مباراة الهلال ضد الأهلي في كأس زايد، القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة للفريقين

أخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 8:05 مساءً
مباراة الهلال ضد الأهلي في كأس زايد، القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة للفريقين


يفتح استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية لاستضافة مباراة الأهلي والهلال اليوم الإثنين 15 إبريل 2019، الموافق 9 شعبان 1440 هجريًا، وذلك في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال 2018-19.

فاز الزعيم في مباراته الأخيرة أمام الأخضر بهدف دون رد في إطار منافسات الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة على استاد جامعة الملك سعود، لينتزع بذلك صدارة جدول الترتيب برصيد 63 نقطة بفارق نقطتين عن النصر الذي خسر من الاتحاد، وبعد مرور 27 جولة استطاع الموج الأزرق أن يحقق الفوز في 19 مباراة، وتعادل في ست وتلقى الهزيمة في مباراتين، وسيخوض الهلال هذا اللقاء في معقله على أمل تحقيق الفوز وتأمين نتيجة مباراة الذهاب، والتي انتهت بهدف دون رد.

سيدخل الأهلي هذا اللقاء على أمل تعويض نتيجة الذهاب وإحراز هدفين أو أكثر لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة العربية، أما محليًا خسر الإمبراطور في آخر مباراة له أمام أزرق الرياض بهدف دون رد، وذلك في الجولة 27 من الدوري السعودي، ويحتل الفريق المركز الخامس في الدوري السعودي برصيد 46 نقطة، خلف التعاون الذي يحتل المركز الرابع حاليًا، ومنذ انطلاقة الموسم استطاع الراقي أن يحقق الانتصار في 14 مباراة، وتعادل في أربع، وتلقى 9 هزائم. 


موعد مباراة الهلال ضد الأهلي والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد القنوات الناقلة
الأهلي – الهلال استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية الأثنين 15 إبريل 2018،
9 شعبان  1440،
20:25 الإمارات، 19:25 السعودية، 18:25 مصر
أبو ظبي الرياضية

سيستمر غياب عمر عبد الرحمن “عموري” عن الهلال في المباراة ضد الأهلي بداعي الإصابة، بالإضافة إلى الإسباني ألبرتو بوتيا، سلمان الفرج لنفس السبب، ولن يفتقد الزعيم أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي اعاد عليها منذ توليه المهمة، ففي حراسة المرمى سيتواجد المعيوف، وأمامه الرباعي البريك، بوتيا، البليهي والشهراني، وسيدفع بكنو وعطيف في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز.

التشكيل | 4-2-3-1

عبدالله المعيوف
ياسر الشهراني – علي البليهي – حسن كادش – محمد البريك
ميلوش ديجينيك – محمد كنو
هتان باهبري – كارلوس إدواردو – أندريا كارييو
بافيتيمبي جوميس


الغيابات والتشكيل المتوقع للأهلي 


سيغيب عن الراقي في اللقاء ضد الهلال معتز هوساوي ومتوسط الميدان جوزيف دي سوزا والظهير الأيسر محمد عبد الشافي بسبب الإصابة، ولن يفتقد الراقي أي لاعب بسبب الإيقاف.

سيدفع خورخي فوس اتي بكل أسلحته أمام الزعيم، وسيعتمد على الثنائي أدرلان سانتوس ومحمد آل فتيل في قلب الدفاع، وسيدفع بالمهاجم السوري عمر السومة بجانب دجانيني تفاريس ونيكولا ستانسيو في الخط الهجوم .

التشكيل | 4-3-3  

محمد العويس
حسين عبد الغني – أدرلان سانتوس – محمد آل فتيل – عبدالله تارمين
كلاوديو بايزا – سلمان المؤشر – حسين المقهوي
دجانيني تافاريس – عمر السومة – نيكولا ستانسيو

توقيت مباراة الاهلي والهلال اليوم في البطولة العربية – معلق مباراة الهلال ضد الاهلي

توقيت مباراة الهلال والاهلي

يلعب الاهلي ضد الهلال مساء يوم الاثنين، ضمن منافسات مباراة الإياب في نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم 2019، وذلك على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وتنطلق مباراة الاهلي والهلال في تمام الساعة 7:25 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة والقدس والساعة 6:25 بتوقيت مصر، فيما سيتم بثها عبر قنوات أبوظبي الرياضية HD.

ويخوض الأهلي المباراة بهدف الفوز، من أجل محاولة تعويض الإخفاقات الأخيرة في دوري المحترفين ودوري أبطال آسيا بالإضافة للثأر من الهلال الذي استطاع هزيمته 3 مرات خلال الموسم الحالي. 

وكانت أولى الهزام في الدور الأول من الدوري بنتيجة 4-3 ثم في الدور الثاني بمباراة العودة بهدف نظيف، وذهاب نصف النهائي البطولة العربية بهدف نظيف دون مقابل.

أما حال تفوق الأهلي بهدفين أوأكثر دون تسجيل الهلال سيكون الطرف الآخر في المباراة النهائية التي تأهل لها نادي النجم الساحلي التونسي بعدما أطاح بنادي المريخ السوداني. 

وإن أحرز الأهلي هدفا نظيف يتجه الفريقان للعب وقت إضافي، فإن استمرت النتيجة كما هي يلعب الفريقان ركلات الجزاء الترجيحية.

أما الهلال المنتشي مؤخراً بحصوله على صدارة الدوري وتعثر غريمه التقليدي نادي النصر فقد وضع قدماً بهدفه الذي أحرزه في مباراة الذهاب على ملعبه باستاد جامعة الملك سعود في الرياض.

واذا تلقى محمد العويس حارس الأهلي فسيتعين على أبناء القلعة الخضراء تسجيل هدفين للصعود إلى الدور النهائي، وستزداد المهمة صعوبة كلما سجل الهلال أهدافاً أكثر.

إقبال ضعيف من جماهير الهلال على تذاكر موقعة الأهلي

شهدت عملية اقتناء تذاكر مباراة الاهلي مع الهلال ، إقبالاً ضعيفاً من جماهير الضيوف، حتى مساء يوم الأحد.

وأعلن الحساب الرسمي لمنصة مكاني عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بيع 3.318 تذكرة فقط لصالح جماهير الهلال ، بينما تضاعف العدد بالنسبة لأنصار نادي الأهلي، إذ حرص نحو 9.186 مشجع اهلاوي على اقتناء تذاكر مباراة الفريق المرتقبة.

ويلتقي الفريقان ، مساء الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية).

وكان الهلال قد تغلب على أهلي جدة في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

ماميتش متحدياً : جاهزون لإسقاط الأهلي رغم الإرهاق البدني

اعلن الكرواتى زوران ماميتش ، المدير الفنى لفريق الهلال ، جاهزية الزعيم لمواجهة الاهلي ، المحدد لها مساء غد الإثنين.

ويستضيف الراقى، نظيره الزعيم ، فى تمام التاسعة إلا ربع من مساء غد ، على ملعب الجوهرة المشعة، فى إياب نصف نهائى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

وقال ماميتش بالمؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة :” تنتظرنا مباراة فى غاية الهمية، ولكننا استعدينا جيدا لها، نحن جاهزن لإسقاط الاهلي رغم الإرهاق البدنى”.

وواصل : ” أي بطولة يشارك بها الزعيم ،  يجب أن ينافس على تحقيقها، سنفعل كل شيء من أجل الوصول إلى النهائى، بالرغم من ازدحام المباريات.”.

تجدر الإشارة إن لقاء الذهاب الذى أقيم منتصف مارس الماضى، قد حسمه الازرق بهدف دون مقابل.

رسالة خاصة من جوميز لجماهير الهلال بعد إسقاط الأهلي

بعث الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم نادى الهلال ، برسالة خاصة إلى جماهير الزعيم ، بعد ساعات من الفوز الهام الذى تحقق على حساب الاهلي .

وتغلب أزرق العاصمة على الراقى بهدف دون مقابل، بالجولة 27 من عمر منافسات الدوري السعودي .

وغرد جوميز عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة”تويتر” قائلا :” نطلب دعمكم، الآن التركيز على كأس الشيخ زايد للأندية العربية الأبطال”.

هدف الإسباني أبرتو بوتيا الذى جاء فى الدقيقة 43 من عمر المباراة، منح أزرق العاصمة، صدارة جدول ترتيب الدوري بشكل مؤقت، برصيد 63 نقطة، فى انتظار ما ستؤول إليه مباراة الاتحاد والنصر.

كأس زايد.. من الأقرب للفوز في صدام الهلال والأهلي؟

تشاهد الجماهير السعودية اليوم الإثنين صدام قوي سيجمع بين فريقي الهلال والاهلي للمرة الرابعة هذا الموسم وذلك في إطار مباراة إياب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وتعد مباراة قوية لكلا الطرفين؛ فالهلال يريد المنافسة على اللقب وعدم التعثر أمام الاهلي فيما يحاول الأخير أن ينافس على البطولة فهي الأمل الوحيد هذا الموسم لمصالحة الجمهور بعد فقدان المنافسة على لقب الدوري والخروج من كأس الملك.

ويسعى خورخي فوساتي مدرب الاهلي للثأر من خسارته في المرتين السابقتين أمام الهلال حيثُ خسر في الدوري بهدف وفي ذهاب نصف نهائي البطولة العربية سقط أيضاً بهدف.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الكبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.