مباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد، القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة للفريقين

أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 12:03 صباحًا
مباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد، القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة للفريقين

تعرف على موعد مباراة برشلونة القادمة ضد مانشستر يونايتد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019، القنوات الناقلة، الغيابات والتشكيل المتوقع



يفتح استاد كامب نو أبوابه لاستضافة مباراة من العيار الثقيل تجمع بين برشلونة ومانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 ميلادياً، 11 شعبان 1440 هجرياً، وذلك في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019.

قطع البلاوجرانا منتصف المشوار نحو التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تحقيق الفوز على حساب الشياطين الحُمر بهدف دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهم مساء الأربعاء على ملعب أولد ترافورد، وسيخوض برشلونة هذا اللقاء في معقله على أمل تحقيق الفوز وتأمين نتيجة الذهاب، لاستعادة الكأس ذات الأذنين الغائبة عن الكتيبة الكتالونية منذ عام 2015 والتي كان وصيفها فريق يوفنتوس.

فشل مانشستر يونايتد في الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الذهاب خاصةً وأن المباراة كانت على أرضه ووسط جماهيره في مسرح الأحلام، سيسافر الشياطين الحُمر إلى إسبانيا لملاقاة الكتلان وهم يؤمنون بحظوظهم للعبور إلى الدور المقبل وقلب الطاولة هناك في كامب نو، مثلما حدث في دور الـ16، حيث خسر الفريق بثنائية نظيفة أمام باريس سان جيرمان، قبل أن يتفوقوا بثلاثية مقابل هدف في حديقة الأمراء.



المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
برشلونة – مانشستر يونايتد كامب نو الثلاثاء 16 أبريل 2019،
11 شعبان 1440،
22:00 السعودية، 21:00 مصر
فيليكس بريش  beIN SPORTS HD 1

الغيابات والتشكيل المتوقع لبرشلونة


سيغيب عن برشلونة في اللقاء ضد مانشستر يونايتد لاعب واحد بسبب الإصابة هو رافينيا، ولن يفتقد الكتلان أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

سيبدأ فالفيردي بنفس طريقته مع الفريق، وسيدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه سيتواجد الرباعي روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وألبا، أما في الوسط سيتواجد الثلاثي آرتورو فيدال، بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، وسيقود الهجوم ميسي وسواريز وكوتينيو.



التشكيل | 4-3-3

مارك-أندريه تير شتيجن
جوردي ألبا – صامويل أومتيتي – جيرارد بيكيه – سيرجي روبيرتو
آرتورو فيدال – سيرجيو بوسكيتس – إيفان راكيتيتش
فيليبي كوتينيو – لويس سواريز – ليونيل ميسي


الغيابات والتشكيل المتوقع لمانشستر يونايتد


سيفتقد مانشستر يونايتد في موقعة ربع نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة 3 لاعبين بداعي الإصابة، هم أنطونيو فالنسيا، ماتيو دارميان، إيريك بايلي، أما عن الإيقافات فسيفتقد الشياطين الحُمر الظهير اأيسر لوك شاو بسبب تراكم البطاقات.

سيبدأ المدرب أولى سولشاير بنفس الطريقة التي اعتاد عليها مع الفريق، وسيعتمد على سمولينج و في مركز قلب الدفاع، وسيتولى قيادة خط هجوم الفريق في هذا اللقاء الثلاثي روميلو لوكاكو، أنتوني مارسيال، ماركوس راشفورد.

التشكيل | 4-3-3

دافيد دي خيا
ماركوس روخو – كريس سمولينج – فيل جونز – آشلي يونج
بول بوجبا – فريد – خوان ماتا
أنتوني مارسيال – روميلو لوكاكو – ماركوس راشفورد

برشلونة ومانشستر يونايتد – عقدة الكامب نو للإنجليز

يحل فريق مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء ضيفًا على نظيره برشلونة في ملعب كامب نو في إطار مباريات إياب دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا.



لكن العقدة هذه المرة التي سنستعرضها في هذا التقرير هي عقدة إنجليزية خالصة على ملعب كامب نو، وحول نتائج الفرق الإنجليزية في معقل برشلونة.

التاريخ لا ينصف الفرق الإنجليزية على ملعب كامب نو أبدًا والمواجهات عليه يصب أغلبها في صالح برشلونة، حتى تلك التي لم تنتهي بفوز البلوجرانا لم تنتهي بخسارتهم أيضًا.

ومن أصل 12 فريق إنجليزي خاضوا 37 مباراة على كامب نو عبر التاريخ ضد فريق برشلونة لم يحقق سوى فريق واحد فقط الفوز وكان ذلك الفريق هو ليفربول.

أما بقية القائمة التي تضم فرق بحجم أرسنال ومانشستر يونايتد وسيتي وتشيلسي وتوتنهام، بالإضافة لفرق عريقة مثل نوتنجهام فورست وولفرهامتون وليدز يونايتد وإيبسويتش تاون وأستون فيلا، لم ينجح أيًا منهم في تحقيق الفوز بمعقل الكتالان.

فاز برشلونة في 23 مباراة من تلك المباريات التي خاضها ضد الفرق الإنجليزية على ملعبه ووسط جماهيره وتعادل في 12 مباراة بنسبة انتصار تجاوزت الـ 60%.

النادي الكتالوني حقق فارق أهداف 45 هدف أمام كل الفرق الإنجليزية مجتمعة بما فيهم ليفربول عندما خاض مواجهات أمامهم على أرضية ميدانه ووسط جماهيره.

26 من تلك المباريات كانت في بطولة دوري أبطال أوروبا التي سيخوض مانشستر يونايتد مباراة إياب دور الـ 8 منها حيث أسقط برشلونة رفاقه الإنجليز من قبل في كامب نو.

كل تلك الأرقام ببساطة تقول لنا كم ستكون مهمة فريق مانشستر يونايتد صعبة عندما يحل ضيفًا على نفس الملعب الذي توج به بدوري الأبطال الأهم في تاريخيهم والذي أتم ثلاثيتهم الوحيدة عبر التاريخ.

لكن ولأن لكل عقدة حل، فإن برشلونة يملك المعدل الأسوأ للإنتصار أمام الإنجليز على ملعب كامب نو عندما يواجههم يوم ثلاثاء، بواقع 30% فقط من مبارياته.

الفريق الكتالوني خاض 10 مباريات أمام الفرق الإنجليزية يوم الثلاثاء على ملعب كامب نو، حقق الفوز في ثلاثة منهم، وتعادل في ستة وخسر مباراة كانت ضد ليفربول.

فهل يكسر مانشستر يونايتد عقدة ملعب كامب نو في هذا الأسبوع كما كسر برشلونة عقدة أولد ترافورد في الأسبوع الماضي؟ أم تصبح تلك المباراة مجرد رقمًا سلبيًا جديدًا لنجوم الشياطين الحمر على ملعب البلوجرانا؟

ما هي أرقام ميسي في مباريات برشلونة ومانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا؟

من المنتظر أن ميسي مجدداً ضد فريق مانشستر يونايتد مجدداً في إطار مباراة العودة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن ما هي أرقامه ضد الشياطين الحُمر؟

من المقرر أن يتقابل مانشستر يونايتد وبرشلونة مجدداً في دوري أبطال أوروبا في إطار مباريات العودة للدور ربع النهائي وهي مواجهة متكررة بين الكبيرين في هذه المسابقة تحديداً، بسبب التاريخ الكبير الذي يملكه هذا الثنائي من صولات وجولات في مختلف البطولات وبالأخص في السنوات الأخيرة التي شهدت الحقبة الذهبية لكليهما تحت قيادة الثنائي الفذ بيب جوارديولا والسير أليكس فيرجسون.

سيسعى الشياطين الحُمر لاستحضار روح تلك الليلة التاريخية على كامب نو والتي قلب فيها الطاولة على بايرن ميونخ في نهائي دوري الأبطال عام 1999 بقيادة البديل السوبر سابقاً والمدرب الحالي للفريق النرويجي “سولشاير” ولكن كل تلك الطموحات ستصطدم بجدار لا يتأثر بكل هذه الدوافع لأن موهبته أقوى من الجميع، وهو بالطبع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

يحظى البرغوث الأرجنتيني بموسم مذهل مع برشلونة يتصدر فيه قائمة هدافي الدوريات الأوروبية، ولكن ما هي إحصائياته ضد مانشستر يونايتد تحديداً؟ هذا ما سنعرفه في هذا التقرير.



لعب ميسي ضد مانشستر يونايتد في خمس مناسبات في بطولة دوري أبطال أوروبا، فاز في ثلاث مباريات، تعادل في واحدة وخسر لقاء وحيد، نجح ليو في تسجيل هدفين فقط ولم يصنع أية أهداف، تعود المباراة الأولى له ضد زعيم إنجلترا محلياً إلى موسم 2007/08 عندما فشل العملاق الكتالوني في الفوز في أي مباراة بينهما بنصف نهائي دوري الأبطال، حيث تعادل البارسا في كامب نو سلبياً وخسر في أولد ترافولد بهدف نظيف.

فشل ميسي في التسجيل في أول مواجهتين له ضد اليونايتد الذي تأهل إلى النهائي ليلاقي تشيلسي ولكنه خسر بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن ينفجر في لقاءات أكثر أهمية، منذ نصف نهائي الأبطال عام 2008 لعب اليونايتد ضد برشلونة مرتين وتمكن ليو في التسجيل في كلا المباراتين وقيادة فريقه للمجد الأوروبي.

البداية كانت بنهائي 2009 عندما سجل إحدى هدفي المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بهدفين نظيفين، قبل أن يلتقيا ويسجل مجدداً في 2011 على ملعب ويمبلي وهي المباراة التي انتهت بفوز بطل إسبانا بثلاثة أهداف مقابل هدف لترتعش أيدي السير أليكس فيرجسون تحت أنظار الجميع بعد أن عانى الأمرين ضد بارسا بيب.

وفي مباراة الذهاب بين الفريقين في نسخة العام الحالي والتي لُعبت الأسبوع الماضي، تمكن مانشستر من تقليل خطورة ليونيل ميسي بشكل كبير ولكنه مع ذلك استطاع صناعة هدف المباراة الوحيد بطريقة رائعة بعد أن لعب كرة عرضية إلى سواريز الذي لعبها في الشباك وارتطمت في طريقها بقدم لوك شاو لتُحتسب هدف عكسي على مانشستر يونايتد.

أرقام ميسي ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

التاريخالمباريات التي لعبهاالمباريات التي بدأهاالدقائق التي لعبهاالمباريات التي فاز بهاالمباريات التي تعادل فيهاالمباريات التي خسرهاالأهداف المسجلةالأهداف المصنوعة
10 أبريل 2019119010000
28 مايو 2011119010010
27 مايو 2009119010010
29 أبريل 2008119000100
23 أبريل 2008116201000
المجموع55422 31 1 2 0

سولشار يأمل في تكرار ريمونتادا باريس أمام برشلونة

مدرب مانشستر يونايتد يتمسك بأمل الصعود لربع نهائي دوري أبطال أوروبا



يأمل أولي جونار سولشار المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أن يستعيد فريقه الروح التي لعب بها أمام باريس سان جيرمان لكي يتخطى عقبة برشلونة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر يونايتد قد خسر لقاء الذهاب في ملعب أولدترافورد بهدف مقابل لا شيء الأسبوع الماضي، ويستعد لخوض لقاء الإياب في ملعب كامب نو مساء الثلاثاء، وهو الملعب الذي شهد تتويج سولشار كلاعب بدوري الأبطال عام 1999.

وقال سولشار عشية عودته لملعب كامب نو: “علينا أن نتحلى بنفس الروح التي تحلينا بها أمام باريس سان جيرمان من أجل العبور لنصف النهائي، مباراتنا أمام باريس كانت قريبة وقد تلهمنا، علينا خلق فرص أمام مرمى الخصم وأن نكون أكثر فاعلية”.

وعن عودته للكامب نو قال: “لا أصدق أنني عدت لهذا الملعب بعد 20 عامًا من التتويج عام 1999، كنت وقتها أرتدي الرقم 20 أيضًا، جلبت ابني ذات مرة لمشاهدة مباراة في عام 2016 هنا، وشاهدت آخر مباراة لبرشلونة في الليجا، لم أخض سوى مباراة واحدة على هذا الملعب”.

يذكر أن مانشستر يونايتد كان قد تأهل لربع النهائي عقب تخطي باريس سان جيرمان بانتصار ملحمي في إياب دور الـ 16، والفوز عليه في عُقر داره بثلاثية مقابل هدف، بعد الخسارة في الذهاب بملعب أولد ترافورد بهدفين دون رد.

دي خيا: علينا التطور قبل مواجهة برشلونة



أكد ديفيد دي خيا لاعب فريق مانشستر يونايتد على صعوبة مباراة فريقه المقبلة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها اللاعب وأكد خلالها أن مانشستر يونايتد في حاجة لتطوير أداءه الذي قدمه أمام فريق وست هام هذا الأسبوع.

وقال دي خيا: “بكل تأكيد مواجهة برشلونة ستكون صعبة، لكن إذا كنت تريد أن تكون فريقًا كبيرًا عليك أن تلعب المباريات القوية في دوري أبطال أوروبا وفي الدوري أمام الكبار كل أسبوع”.

وأضاف: “علينا أن نبقي على تركيزنا من أجل المباراة الصعبة المقبلة، أعتقد أننا لعبنا لقاء جيد أمام وست هام لكن علينا التطور كثيرًا، والآن أمامنا تحدي كبير يوم الثلاثاء”.

وأكمل: “كما قلت لدينا تحدي كبير في مباراة خاصة بإسبانيا وأمام برشلونة وفي ليلة من ليالي دوري أبطال أوروبا، بكل تأكيد سيكون لقاء مذهل”.

جدير بالذكر أن برشلونة كان قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف على ملعب أولد ترافورد ويحتاج للفوز أو التعادل بأي نتيجة في العودة من أجل الصعود لنصف النهائي.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الكبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.