موعد مباراة الهلال ضد النجم الساحلي، القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة للفريقين

أخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 7:37 مساءً
موعد مباراة الهلال ضد النجم الساحلي، القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة للفريقين

تعرف على موعد مباراة الهلال القادمة ضد النجم الساحلي في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال 2018-19، القنوات الناقلة، الغيابات، والتشكيل المتوقع



تتجه أنظار عشاق القدم العربية حول العالم إلى استاد مدينة زايد الرياضية لمتابعة مباراة الهلال السعودي ضد النجم الساحلي التونسي، وذلك اليوم الخميس 18 أبريل 2019، الموافق 13 شعبان 1440 هجريًا، وذلك في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال 2018-19.

وصل الزعيم إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعدما تخطى الأهلي في ركلات الترجيح في نصف النهائي، أما في الدوري السعودي فيظل الموج الأزرق على صدارة جدول الترتيب برصيد 63 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن النصر الذي فقد الصدارة بخسارة أمام الاتحاد، فبعد مرور 27 جولة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 19 مباراة، وتعادل في ست وتلقى هزيمتين.

تأهل النجم الساحلي التونسي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المريخ السوداني بنتيجة (1-0) في مجموع مباراتي الذهاب و الإياب، ويأتي الفريق الساحلي في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 36 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الصدارة، فبعد مرور 18 جولة استطاع النجم الساحلي تحقيق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في ست وتلقى هزيمتين فقط.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد حدد مبلغ ستة ملايين دولار لبطل النسخة الحالية، بينما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار.



المباراة الملعب الموعد الحكم القنوات الناقلة
الهلال – النجم الساحلي استاد مدينة زايد الرياضية الخميس 18 إبريل 2019،
13 شعبان  1440،
17:50 الإمارات، 16:50 السعودية،
محمد عبدالله أبو ظبي الرياضية 

سيفتقد الهلال في المباراة النهائية ضد النجم الساحلي عمر عبد الرحمن “عموري” بداعي الإصابة، بالإضافة إلى سلمان الفرج لنفس السبب، ولن يفتقد الزعيم أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي اعاد عليها منذ توليه المهمة، ففي حراسة المرمى سيتواجد المعيوف، وأمامه الرباعي البريك، بوتيا، البليهي والشهراني، وسيدفع بكنو وديجينيك في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز، ومن خلفه الثلاثي سالم الدوسري، كارلوس إدواردو، هتان باهبري.

التشكيل | 4-2-3-1

عبدالله المعيوف
ياسر الشهراني – علي البليهي – ألبيرتو بوتيا – محمد البريك
ميلوش ديجينيك – محمد كنو
سالم الدوسري – كارلوس إدواردو – هتان باهبري
بافيتيمبي جوميز


الغيابات والتشكيل المتوقع للنجم الساحلي


سيغيب عن النجم الساحلي في اللقاء ضد الهلال الظهير الأيمن وجدي كشريدة بسبب الإيقاف، أما عن الإصابات فسيفتقد الفريق نجم متوسط ميدانه محمد أمين بن عمر، بالإضافة إلى عمار الجمل الذي لم يشارك في التدريبات الجماعية للفريق يوم الثلاثاء بسبب الإصابة.

سيستعين المدرب الفرنسي بنفس الطريقة والتشكيلة التي اعتاد عليها مع الفريق، وسيدفع بماهر الحناشي في مركز الظهير الأيمن بدلًا من كشريدة، ومحمد عمر في الجهة اليسرى لتعويض غياب عمار الجمل، بجانب صدام بن عزيزة، زياد بوغطاس، أما في الأمام فسيتواجد الثنائي حازم الحاج بجانب ياسين الشخاوي.

التشكيل | 3-4-3

وليد كريدان
محمد عمر – صدام بن عزيزة – زياد بوغطاس – ماهر الحناشي
أحمد الرداوي – محمد فراس – كريم العواضي – إيهاب المساكني
ياسين الشخاوي – حازم الحاج حسن

النجم الساحلي يتحدى الهلال السعودي في ليلة التتويج العربي

ستتوجه الأنظار في الوطن العربي الخميس إلى ملعب هزاع بن زايد حيث سيكون العرس الختامي لمسابقة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، عريسان عربيان هما النجم الساحلي التونسي والهلال السعودي ينطلقان بحظوظ متساوية من أجل المراهنة على لقب البطولة والظفر بقلب “الأميرة العربية”، فكيف كانت استعدادات الفريق التونسي لهذا الحدث؟ وما هي خططه للإطاحة بمنافسه وتحقيق حلم التتويج العربي لأول مرة؟

تونس – قبل أكثر من أربعة أيام بالتمام والكمال من موعد المباراة العربية الموعودة تحولت بعثة النجم الساحلي إلى مدينة العين الإماراتية. ويأتي هذا الخيار بناء على طلب روجيه لومار المدرب الفرنسي للفريق، حيث اعتبر أن التحول المبكر إلى الإمارات سيمنح للنجم فرصة التحضير في ظروف مثالية للغاية قبل خوض التحدي الصعب ضد الفريق السعودي. فالظروف الممتازة التي يحظى بها وفد النجم في مقر إقامته بمدينة العين والبنية التحتية المتطورة والأجواء الملائمة كلها عوامل أقنعت الجهاز الفني بضرورة التحول مبكرا لاستكمال التدريبات على امتداد أربعة أيام حتى يكون الفريق جاهزا كأفضل ما يكون.

وفي هذا السياق أشار لومار في تصريحات لـ”العرب” قبيل تحول النجم إلى الإمارات أن فريقه سيغتنم فرصة تأجيل مباراته الأفريقية ضد الهلال السوداني كي يستعد جيدا لنهائي كأس زايد قبل أن يضيف بالقول “نحن محظوظون نسبيا، حيث تمتعنا بالوقت الكافي كي نستعد كما يجب لخوض نهائي البطولة العربية، لدينا الوقت الكافي لقيام بتدريبات مجدية والظروف الملائمة المتوفرة في الإمارات ستساعدنا كثيرا”.

الدفاع كلمة السر

يدرك جيدا النجم الساحلي أنه لن يكون في فسحة خلال المباراة النهائية للبطولة العربية حيث سيلاقي فريقا قويا للغاية ومنظما ويضم في صفوفه لاعبين جيدين للغاية خاصة في الهجوم. وتضم كتيبة الهلال السعودي مهاجمين أقوياء مثل الفرنسي بافيتيمبي غوميز الذي قدم أداء رائعا للغاية هذا الموسم مع الفريق، إضافة إلى الإيطالي جيوفينكو والإسباني سوريانو والبيروفي كاريلو، لذلك سيتعين على الفريق التونسي عدم التهاون الدفاعي والتعامل بحكمة مع قوة المنافس.وبعد أن تأقلم النجم الساحلي مع الخطة الفنية الجديدة التي دأب المدرب لومار على اعتمادها من خلال تثبيت 3 لاعبين في وسط الدفاع، فإن كل المؤشرات الراهنة تفيد بأن النجم سيواصل اللعب بالأسلوب الدفاعي ذاته من أجل الحد من خطورة مهاجمي الهلال وسد كل المنافذ المؤدية إلى مرماه.

وسيعول الجهاز على مجموعة متناغمة من المدافعين الذين لا تعوزهم الخبرة بمثل هذه المواعيد الكبرى. وينتظر أن يتم الدفع بالثنائي المتمرس زياد بوغطاس وصدام بن عزيزة لدعم الخط الخلفي في هذه المباراة الحاسمة والتي سيكون خلالها النجاح الخططي والتنظيم الدفاعي المحكم أهم عوامل نجاح الفريق من أجل تحقيق اللقب العربي.

وقد أيّد صدام بن عزيزة هذا المعطى في تصريحه لـ”العرب” بقوله “ندرك أهمية الثبات الدفاعي ضد منافس قوي، لذلك يتعين علينا أن نكون يقظين لصد كل هجومات لاعبي الهلال وعدم ترك أي فرصة للوصول إلى مرمانا”.

ربما يستمد النجم قوته من وجود لاعبين متحفزين ومتعطشين للحصول على اللقب العربي الذي ينقص سجلات الفريق، مثل المهاجم الشاب حازم الحاج حسن ولاعب الوسط مالك بعيو، لكن بالتوازي مع ذلك فإن لدى النجم بعض نقاط القوة التي قد تساعده على صنع الفارق. وتمثل خبرة بعض الركائز أحد أهم مصادر ثقة الفريق التونسي في قدرته على تحقيق النتيجة المرجوة ضد الهلال، وذلك بوجود القائد “المخضرم” ياسين الشيخاوي الذي قضى سنوات طويلة في الملاعب الأوروبية. كما تضم تركيبة النجم عددا آخر من اللاعبين الذين يعتبرون من نجوم الدوري التونسي وسبق لهم المنافسة على الألقاب سواء مع النجم أو مع فرق أخرى على غرار إيهاب المساكني الذي يملك خبرة طويلة وسبق له اللعب مع عدة أندية قوية أخرى مثل الترجي.

إضافة إلى كريم العواضي وهو اللاعب التونسي الوحيد الذي لعب مع الأندية “الكبار” في تونس، وإضافة إلى تجربته الحالية مع النجم سبق له اللعب مع الأفريقي والترجي والصفاقسي. ويبقى ماهر الحناشي أيضا من أصحاب الخبرة الكبيرة بما أنه لعب أيضا لسنوات طويلة مع عدة فرق قوية وكانت أغلب مراحل مسيرته موفقة.

التفاؤل يحدو الجميع

رغم الإقرار بصعوبة المهمة إلا أن التفاؤل هو شعار الجميع في معسكر الفريق التونسي، ففي ظل تحسن أداء النجم منذ قدوم الفرنسي لومار ووجود نخبة من اللاعبين المتمرسين تبدو تطلعات الفريق كبيرة وطموحاته قوية من أجل الظفر بالتاج العربي. وفي هذا السياق أوضح لاعب الفريق ماهر الحناشي أن المهمة ليست مستحيلة والحظوظ متساوية في المباراة النهائية بين الفريقين.

قبل أن يضيف بالقول “أتوقع أن يكون المستوى مرموقا للغاية في هذه المباراة بين فريقين أثبتا جدارتهما بالوصول إلى النهائي، بالنسبة للنجم فإن لديه كل القدرات التي تخول له التألق وتحقيق الهدف المنشود، وجاهزية اللاعبين من الناحية الذهنية والبدنية ستكون حاسمة اليوم”.

من جهته شدد اللاعب الدولي السابق للنجم الساحلي زياد الجزيري على أن حظوظ النجم تبدو وافرة للغاية للفوز رغم قوة المنافس، مؤكدا أن الجهاز الفني بقيادة روجيه لومار غيّر الكثير صلب الفريق وساعده على استعادة قوته.

قبل أن يضيف “أعتقد أن النجم سيقدم أداء رفيعا في المباراة لقد أثبت جديته في المراهنة على اللقب العربي والوصول إلى المباراة النهائية ليست هدفا بحد ذاته، فطموحات النجم كبيرة وحظوظه وافرة للتتويج بالكأس العربية”. وجدير بالذكر أن النجم سيخوض المباراة النهائية بتشكيلة تعرف غياب اللاعب الدولي وجدي كشريدة، كما تحوم الشكوك بخصوص مشاركة محمد أمين بن عمر وهو ما ينطبق أيضا على المدافع عمار الجمل.

الهلال يسعى لكسر عقدة النهائيات الخارجية ضد النجم الساحلى

الهلال يسعى لكسر عقدة النهائيات الخارجية ضد النجم الساحلى

يسعى نادي الهلال السعودى لكسر العقدة التى أحكمت قبضتها على “الزعيم” فى النهائيات الخارجية، عندما يلتقى مع النجم الساحلى التونسى فى الرابعة إلا ربع عصر اليوم بملعب “هزاع بن زايد” معقل نادى العين الإماراتى فى نهائى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال “البطولة العربية”.

وخسر الهلال السعودى نهائى دورى ابطال آسيا عام 2014 أمام فريق ويسترن سيدنى الأسترالى، قبل أن يخسر نهائي نسخة 2016 من المسابقة القارية أمام فريق أوراوا ريد اليابانى.

وصعد الهلال السعودي إلى نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال “البطولة العربية” بعدما تفوق على مواطنه الاهلي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد عبد الشافي بركلات الترجيح، بعدما تعادل الفريقان فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي بنتيجة 1\1، بينما حجز النجم الساحلي مقعده في المباراة النهائية بعدما تغلب على المريخ السوداني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف دون مقابل.

ويسعى الهلال السعودى للفوز بكأس البطولة العربية للمرة الثالثة فى تاريخه، بعدما سبق وتوج بها عامى 1994، 1995، بينما يسعى النجم الساحلي للفوز باللقب العربي الأول فى تاريخه.

أبرز 4 لاعبين في النجم الساحلي قبل صدام الهلال

سيكون عشاق الكرة العربية على موعد مع مباراة من العيار الثقيل بين فريقي الهلال السعودي والنجم الساحلي التونسي يوم الخميس المقبل، في نهائي بطولة كأس زايد للأأندية الأبطال.

وكان الهلال قد تخطى الأهلي السعودي في نصف النهائي بركلات الترجيح 3-2 بينما تغلب الفريق التونسي الساحلي على المريخ السوداني بهدف نظيف.

وفيما يلي نرصد لكم عبر “سبورت 360” أهم 4 لاعبين في صفوف النجم الساحلي التونسي قبل صدام الهلال :

1- محمد أمين بن عمر:

نجم وسط النجم الساحلي والمعروف لدى جماهير الكرة السعودية حيثُ سبق له اللعب مع أهلي جدة في موسم 2018، ويعد أفضل لاعبي النجم وصاحب خبرات كبيرة.

2- إيهاب المساكني:

يجيد اللعب في مركز خط الوسط الهجومي، ولعب مع فريقه في الدوري التونسي 13 مباراة حيثُ سجل هدفاً وصنع 4 أهداف.

3- ياسين الشيخاوي:

مهاجم الفريق صاحب الـ32 سنة، ويلعب في مركز الهجوم ويميل جهة اليسار كثيراً ولعب 7 مباريات في الدوري هذا الموسم وسجل 4 أهداف وصنع هدفاً لزملائه.

4- كريم العوضي:

ويلعب في وسط الملعب جهة اليسار حيثُ يتميز بتمريراته الصحيحة وسرعته وله خبرات كبيرة مع الفريق التونسي.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الكبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.