كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

أخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 3:29 مساءً
كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

يتجدد الصدام بين مانشستر سيتي وضيفه توتنهام، اليوم السبت، في افتتاح منافسات الجولة الـ35 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد المباراة صعبة على الفريقين، في ظل صراع الصدارة بين مانشستر سيتي وليفربول، بخلاف أن مانشستر سيتي ودّع دوري أبطال أوروبا منذ 72 ساعة فقط على يد توتنهام، بعد مباراة مثيرة ومجنونة.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 14:30 بتوقيت السعودية على ملعب ”الاتحاد“ بصافرة الحكم مايكل أوليفير.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب الفريقين

يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 83 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب الصدارة وله مباراة مؤجلة، ويبقى مانشستر سيتي صاحب الهجوم الأقوى برصيد 86 هدفًا واستقبل 22 هدفًا.

ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 67 نقطة ويأمل تحقيق الفوز لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي.

وفاز مانشستر سيتي في إياب دور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا على توتنهام بنتيجة 4/3، وفي لقاء الدور الأول فاز مانشستر سيتي 1/0..

مانشستر سيتي وفخ جديد

يخشى مانشستر سيتي السقوط من جديد في فخ توتنهام، خاصة أن الفريق يأمل تحقيق الفوز لمواصلة المنافسة على اللقب مع الاقتراب من خط النهاية وأي نزيف نقاط قد يهدد حلم الحفاظ على لقب البريمييرليغ.

ويقود أحلام مانشستر سيتي المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وتبدو الصفوف مكتملة عدا غياب الحارس كلاوديو برافو بجانب الشكوك حول مشاركة أوليكساندر زيتشينكو.

ويعتمد مانشستر سيتي على الحارس إديرسون وأمامه الرباعي جون ستونز وإيمريك لابورت وكايل ووكر وفابيان ديلف للدفاع، مع ثلاثي الوسط فرناندينهو وكيفين دي بروين ودافيد سيلفا، بينما يقود ثلاثي الهجوم رحيم سترلينغ وسيرجيو أغويرو وليروي ساني.

توتنهام وهدية ليفربول

ينتظر ليفربول هدية فريق توتنهام وتحقيق الفوز على حساب مانشستر سيتي، ويفتقد السبيرز خدمات الثلاثي هاري كين وهاري وينكس وسيرجي أورييه للإصابة.

ويعتمد توتنهام بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو على طريقة 3-4-2-1 بوجود الحارس هوغو لوريس وأمامه الثلاثي دافينسون سانشيز ويان فيرتونخين وتوبي ألديرفيلد، مع الرباعي فيكتور وانياما وكيلي ويتريس وكريستيان إريكسن وبن دافيس للوسط، مع ثلاثي الهجوم لوكاس مورا وسون هيونغ مين وفرناندو يورينتي مع احتمالية إراحة بعض اللاعبين.

وقال محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبرة الإنجليزي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“، إن المباراة صعبة للغاية خاصة بعد الخروج من دوري الأبطال، موضحًا أن دوافع مانشستر سيتي أقوى بكثير بقيادة مدربه غوارديولا ويسعى لمواصلة الانتصارات وحصد الفوز لاعتلاء الصدارة وتعزيزها مع خوض اللقاء المؤجل.

وأضاف: ”توتنهام لديه سلاح مهم وهو قوة ونشاط وسط الملعب، وهو أمر يهدد مانشستر سيتي“.

موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي



يفتح استاد الاتحاد أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين مانشستر سيتي وتوتنهام اليوم السبت 20 أبريل 2019، الموافق 15 شعبان 1440 هجريًا، وذلك في إطار منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2018-19.

ودع الأزرق السماوي دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي في مفاجأة من العيار الثقيل على يد السبيرز، أما في البريميرليج فيبقى الفريق في المركز الثاني مؤقتًا برصيد 83 نقطة وتبقى لهم مباراة مؤجلة، وبفارق نقطتين عن الريدز أصحاب الصدارة، فحتى الآن خاض السيتيزنس 33 مباراة في الدوري الإنجليزي، حقق الفوز في 27 مباراة، وتعادل في مبارتين وتلقى أربع هزائم.

ضرب توتنهام موعدًا مع أياكس الهولندي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما حسم التأهل على حساب مانشستر سيتي في مجموع المبارتين بنتيجة (4-4)، واللجوء إلى قاعدة الأهداف خارج الأرض، أمام في البريميرليج فيحتل الفريق المركز الثالث برصيد 64 نقطة، بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، فحتى الآن  خاض السبيرز 36 مباراة، استطاع أن يحقق الانتصار في 22 مباراة وتعادل في لقاء، وتلقى عشر هزائم.



المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
مانشستر سيتي – توتنهام استاد الاتحاد السبت 20 أبريل 2019،
15 شعبان 1440،
13:30 مصر، 14:30 السعودية
مايكل أوليفر beIN SPORTS HD 2

غوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام: لن ننسى الخروج المؤلم من دوري أبطال أوروبا

غوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام: لن ننسى الخروج المؤلم من دوري أبطال أوروبا

قال بيب غوارديولا مدرب السيتي إن لاعبيه لن ينسوا الخروج المؤلم من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام توتنهام هوتسبير، وتوقع رد فعل قويًا من الفريق عندما يلتقي مجددًا مع المنافس ذاته في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدًا السبت.

وتبخر مسعى سيتي لحصد أربعة ألقاب هذا الموسم بعد خروجه الأوروبي بقاعدة الأهداف خارج الأرض أمام توتنهام يوم الأربعاء، رغم فوزه 4-3 على ملعب الاتحاد بعدما انتهت مباراتا دور الثمانية بالتعادل 4-4.

وسجل رحيم سترلينغ هدفًا متأخرًا منح سيتي الأمل في العبور للدور قبل النهائي، قبل أن يلغيه الحكم بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد التي أظهرت أن سيرجيو أجويرو كان في موقف تسلل أثناء بناء الهجمة.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي: ”هل تعتقدون أن هذه الهزيمة لم تكن مؤلمة أو أننا نسيناها؟ بالطبع لا، لا أطلب من اللاعبين نسيان أحداث عاشوها. أرغب أن يرد اللاعبون على هذا الأمر، ما عشناه يوم الأربعاء فيما يتعلق بالمشاعر أو دروس الحياة كان أمرًا لا يصدق. نحن محظوظون لأننا عشنا هذه اللحظات. أكثر من 65 ألف متفرج استمتعوا باللحظة الأكثر إثارة. في ثانية واحدة تحطم كل شيء“.

وسيعود سيتي لمنافسات الدوري الممتاز حيث يبتعد بنقطتين عن ليفربول المتصدر، رغم أن فريق المدرب غوارديولا يملك مباراة مؤجلة ويمكنه الاحتفاظ باللقب إذا فاز في مبارياته الخمس المتبقية.

وأضاف المدرب الإسباني: ”أتوقع أن تكون المباراة أمام توتنهام قوية جدًا، مثلما كانت المواجهة الأوروبية“.

وتابع: ”سنواصل اللعب بأسلوب هجومي لكنه سيكون أكثر حذرًا. ليس من السهل اللعب مهاجمًا أمام توتنهام. إنه فريق رائع وكلكم شاهدتم ذلك في المباريات الأخيرة، لكننا سنحاول“.

ورفض غوارديولا أيضًا تكهنات بأن الخروج الأوروبي سيساعد سيتي على أن يصبح أول فريق في عشر سنوات ينجح في الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز، قائلًا: ”كنت أفضل التأهل للدور قبل النهائي لدوري الأبطال“

وتابع: ”في نوفمبر وديسمبر عندما خرج ليفربول من كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي مبكرًا، حصل على أفضلية، لكن بالنسبة للتوقيت الآن لا توجد راحة“.

ثنائي مانشستر سيتي يبدآن التمرد بعد مباراة توتنهام

مانشستر سيتي

بدأت حالة من التمرد تظهر داخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما ودع الفريق الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء الماضي أمام توتنهام الإنجليزي.

وقال برنامج “الشيرينجيتو” الإسباني الشهير إن الثنائي الألماني ليروي ساني والبرازيلي جابرييل جيسوس طلبا الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

Image result for manchester city

وابتعد الثنائي عن التشكيلة الأساسية للفريق السماوي خلال مباراة توتنهام، في استكمال لابتعادهما عن حسابات مدربهما الإسبامي بيب جوارديولا منذ بداية الموسم الحالي.

وأوضح البرنامج أن حالة التمرد التي تشمل ساني وجيسوس تشمل 4 أو 5 لاعبين آخرين، وذلك من قائمة اللاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء في الوقت الحالي.

ويرى اللاعبون أن جوارديولا سيواصل إبعادهم عن التشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يدفعهم إلى المطالبة بالرحيل بعد نهاية الموسم الحالي، خاصة في حالة استمرار جوارديولا.

التشكيلة المتوقعة لقمة مانشستر سيتي وتوتنهام

يستقبل مانشستر سيتي نظيره توتنهام عصر السبت المقبل في مباراة مؤثرة على مسيرة اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، و سيحتضنها ملعب الاتحاد.

و يريد السيتي ضرب عصفورين بحجر واحد من مواجهة السبيرز أولهما رد الضربة لتوتنهام الذي أقصاه و صعد على كتفه للدور قبل النهائي من دوري ابطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

أما الحجر الثاني فيكمن في تصدر جدول ترتيب الدوري و عدم فقدان النقاط لتضييع أي فرص لتذليل الفارق مع ليفربول الوصيف .

نتيجة بحث الصور عن ‪Manchester City	vs	Tottenham‬‏

و فيما يلي التشكيل المتوقع للسيتي و توتنهام في اللقاء وفقا لما نشرته شبكة هو سكورد البريطانية المهتمة بإحصائيات كرة القدم.

تشكيلة مانشستر سيتي مان :

إيدرسون – لابورت – ستونز – فابيان ديلف –

كايل ووكر  – دي بروين – فيرناندينيو – ديفيد سيلفا

– ستيرلينج – ليروى ساني و جابرييل جيسوس .

تشكيلة توتنهام :

هوجو لوريس – فيرتونخين – دافنيسون سانشيز

– جوان فويث – كايل ووكر بيترس – وانياما – إيريكسين – بين دافيز

– لوكاس مورا – هيونج مين سون و فيرناندو يورينتي .

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الكبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.