مباراة ليفربول ضد توتنهام، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

أخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 12:04 صباحًا
مباراة ليفربول ضد توتنهام، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يلاقي نادي ليفربول منافسه توتنهام هوتسبير، اليوم السبت، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم 2018/2019، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في العاصمة الإسبانية مدريد، ويدير المباراة الحكم السلوفيني دامير سكومينا.

وتقام مباراة ليفربول وتوتنهام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة.

وتنقل المباراة النهائية على قنوات: bein HD1، وbein HD2، وbein HD3، وbein HD4،. بصوت المعلّقين: رؤوف خليف، وخليل البلوشي، يوسف سيف، وعلي محمد علي، وحفيظ دراجي.

وتأهل ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، حيث خسر 1/3 أمام ريال مدريد الإسباني في نسخة الموسم الماضي، ويملك الريدز 5 ألقاب في البطولة، في حين لم يسبق لتوتنهام أن تُوِّج باللقب من قبل.

ويتطلع المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول لمحو سجله الشخصي السيئ بعدما خسر 6 مباريات نهائية متتالية.

وخسر كلوب مع بروسيا دورتموند 1/2 أمام بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا العام 2013، كما خسر في المباراة ذاتها العام الماضي 1/3 أمام ريال مدريد مع ليفربول.

وبينهما خسر كلوب مرتين في نهائي كأس ألمانيا مع بروسيا دورتموند أمام بايرن ميونخ وفولفسبورغ، وكذلك لقب كأس الأندية الإنجليزية في موسمه الأول مع ليفربول أمام مانشستر سيتي، وكذلك نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية.

وقال كلوب:“منذ 2012 وباستثناء 2017 تأهلت إلى النهائي مع فريقي في بعض الأحيان عبر الحظ والتوفيق، لكن في آخر 7 سنوات أحمل الرقم القياسي في الفوز في قبل النهائي“.

وأضاف:“كانت هناك لحظات حالفني فيها التوفيق، وفي لحظات أخرى العكس، لكنني لا أستطيع تغيير ذلك، وأتفهم وجود الحظ، لكن عندما تعمل له تجده من فترة لأخرى“.

وأردف:“لو كنت سببًا في خسارة 6 مباريات نهائية على التوالي ينبغي على الجميع حينها القلق، ولو كان الأمر عكس ذلك إذن فلدي فرصة في الفوز“.

وصعد ليفربول إلى المباراة النهائية بعدما تجاوز عقبة برشلونة بنتيجة إجمالية 4/3، حيث فاز برشلونة 3/0 ذهابًا على ملعب كامب نو، قبل أن يفوز ليفربول 4/0 على ملعب أنفيلد.

في حين بلغ توتنهام المباراة النهائية على حساب أياكس أمستردام الهولندي، حيث فاز أياكس 1/0 على ملعب توتنهام، قبل أن يفوز السبيرز 3/2 في الإياب في هولندا ليتأهل إلى النهائي مستفيدًا من أفضلية التسجيل خارج الأرض، بعد تعادلهما 3/3 في النتيجة الإجمالية.

وأحرز ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل، مواسم 1976/1977، و1977/1978، و1980/1981، و1983/1984، و2004/2005.

موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام والقنوات الناقلة


المباراةالملعبالموعدالحكمالقناة الناقلة
توتنهام – ليفربولواندا ميتروبوليتانوالسبت 1يونيو 2019، 27 رمضان 1440 
21:00 مصر، 22:00 السعودية
دامير سكوميناbeIN SPORTS HD 1

الغيابات والتشكيل المتوقع لليفربول


سيفتقد ليفربول في نهائي دوري الأبطال نابي كيتا بعد تعرضه للإصابة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، ولن يفتقد الريدز أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

سيعتمد يورجن كلوب على طريقته المعتادة مع الفريق، وسيدفع بفيرجيل فان دايك وجويل ماتيب في مركز قلب الدفاع، أما خط الوسط فسيتكون من الثلاثي هندرسون، فينالدوم، جيمس ميلنر، وفي الهجوم سيتواجد الثلاثي ساديو ماني، روبرتو فيرمينو، محمد صلاح.

التشكيل | 4-3-3

أليسون
آندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – جو جوميز
جورجينيو فينالدوم – جوردان هندرسون – جيمس ميلنر 
ساديو ماني – روبرتو فيرمينو – محمد صلاح


الغيابات والتشكيل المتوقع لتوتنهام


لا يوجد غيابات في صفوف توتنهام قبل موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة، ولن يفتقد السبيرز أي لاعب آخر بسبب الإيقاف .

View image on Twitter
View image on Twitter
View image on Twitter

سيبدأ المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو هذا اللقاء الصعب بنفس العناصر الذي يعتمد عليها، وسيدفع على بتوبي آلديرفايرليد يان فيرتونجن في قلب الدفاع، وسيقود هجوم الفريق أمام الريدز هاري كين بعد تعافيه من الإصابة، ومن خلفه الثلاثي، كريستيان إريكسن، ديلي آلي، سون هيونج مين.


التشكيل | 4-2-3-1هوجو لوريس
داني روز – يان فيرتونجن – توبي آلديرفايريلد – كيران تريبيير
 موسى سيسوكو – هاري وينكس
سون هيونج مين – ديلي آلي – كريستيان إريكسن
هاري كين

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الكبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.